أخبار الجمعية

زيارة ميدانية لروضة الأوائل وتقديم إرشادات صحية

زيارة ميدانية لروضة الأوائل وتقديم إرشادات صحية

قام طاقم التثقيف الصحي في مركز خزاعة للزراعة المستمرة بتنفيذ زيارة ميدانية لروضة الأوائل وتقديم ارشادات صحية للأطفال في الروضة، بالإضافة إلى توعيتهم لأفضل الطرق للحفاظ على الصحة العامة للأطفال في الروضة من خلال ارشادات مبسطة يفهمها الأطفال. وتأتي هذه الزيارة ضمن مشروع تحسين الوعي الزراعي والصحي لأسر المزارعين من خلال برنامج خلق فرص عمل مؤقتة لشباب قطاع غزة. يذكر أن المشروع من تنفيذ الجمعية الخيرية الأرثوذوكسية العالمية بتمويل مؤسسة رياح السلام اليابانية بالمشراكة مع مركز خزاعة للزراعة المستمرة.

موسم الزيتون من بلد الجمال والسلام من خزاعة

موسم الزيتون من بلد الجمال والسلام من خزاعة

كاميرا المركز تجوب المناطق الزراعية في موسم الزيتون

وهناك صمود من نوع آخر تقف الأرض تقديراً له

وهناك صمود من نوع آخر تقف الأرض تقديراً له

مزارع من بلدة خزاعة يمارس مهنته قرب الشريط الحدودي

ورشة عمل لتوعية المزارعين

ورشة عمل لتوعية المزارعين

بالتعاون مع جمعية مركز خزاعة للزراعة المستمرة ، أقامت اليوم جمعية الثقافة والفكر الحر ورشة عمل للمزارعين لإرشاد كيفية التقليل والتخلص من رش المبيدات الكيماوية واستخدام السماد الطبيعي والطرق الصحية في الزراعة.. وتأتي هذه الورشة ضمن مبادرة الحد من الاستخدام المفرط للمبيدات الزراعية ، وهي احد مبادرات مشروع نساء وشباب ضد العنف.

مركز خزاعة يستضيف ورشة تدريبية حول الادخار والاقراض الداخلي SILC.

مركز خزاعة يستضيف ورشة تدريبية حول الادخار والاقراض الداخلي SILC.

استضاف مركز خزاعة للزراعة المستمرة اليوم ورشة تدريبية حول الادخار والاقراض الداخلي SILC. وقد تخلل الورشة مجموعة من الأنشطة العملية التي توضح بشكل مفصل كيفية عمل مجموعات ادخار واقراض داخلي، لمساعدة العائلات على تيسير أمورهم المادية، والقدرة على انشاء المشاريع الخاصة والمدرة للدخل. وكانت هذه الورشة من تنفيد جمعية بيادر للبيئة والتنمية بالشراكة مع خدمات الاغاثة الكاثوليكية ضمن مشروع الحد من مخاطر الكوارث في قطاع غزة .

مشروع إعادة بناء الدفيئات الزراعية المدمرة

مشروع إعادة بناء الدفيئات الزراعية المدمرة

ضمن مشروع اعادة بناء الدفيئات الزراعية المدمرة بشكل كامل اثناء عدوان 2014 ، نفذت ورشة عمل تقدمها الاغاثة الزراعية بالتعاون مع جمعية مركز خزاعة للزراعة المستمرة لاستعراض فكرة وخطة عمل المشروع . علما أن طلبات التقدم للاستفادة من المشروع ستبدأ بعد انتهاء الورشة مباشرة وحتى تاريخ 16_6_2016

توزيع أعلاف على المزارعين المستفيدين من مشروع الحديقة المنزلية

توزيع أعلاف على المزارعين المستفيدين من مشروع الحديقة المنزلية

بالتعاون مع جمعية الاغاثة الزراعية ومنظمة الاغذية و الزراعة 'الفاو' تم توزيع أعلاف على المزارعين المستفيدين من مشروع الحديقة المنزلية ليتمكن المزارعين من ممارسة عملهم وبناء أنفسهم وأسرهم.

ورشة عمل بعنوان 'النوع الاجتماعي'

ورشة عمل بعنوان 'النوع الاجتماعي'

نفذ مركز خزاعة للزراعة المستمرة اليوم ورشة عمل بعنوان 'النوع الاجتماعي' ،حيث حضر الورشة مجموعة من المواطنين الذين تم اختيارهم للاستفادة من هذه الورشة. وتعتبر هذه الورشة الأولى ضمن سلسلة ورش سيتم تنفيذها بالشراكة مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'أونروا'.

زيارة ميدانية

زيارة ميدانية

....

توقيع اتفاقية عمل مع الجمعية الخيرية الأرثدوكسية العالمية iocc

توقيع اتفاقية عمل مع الجمعية الخيرية الأرثدوكسية العالمية iocc

وقع مركز خزاعة للزراعة المستمرة اليوم الإثنين 1/8/2016 مع الجمعية الخيرية الأرثدوكسية العالمية iocc ، اتفاقية عمل ضمن مشروع خلق فرص عمل مؤقتة لشباب قطاع غزة، وذلك لمساعدة الخريجين على زيادة الخبرة العملية لديهم وتمكينهم في مجالاتهم العلمية. وقد قام المركز بفرز المستفيدين على مشروع خاص لديه وهو مشروع تحسين الوعي الزراعي والصحي لأسر المزارعين، حيث سيتخلل هذا العمل مجموعة من الزيارات الميدانية والندوات الصحية والزراعية وورش العمل المتنوعة والمستمرة على طول الفترة الزمنية المخصصة للمشروع . يذكر أن مدة المشروع هي ثلاثة أشهر ابتداء من شهر أغسطس الحالي وحتى نهاية شهر أكتوبر، وقد استفاد منه تسعة خريجين بواقع خمس أيام عمل أسبوعية.

منظمة الفاو في ضيافة مركز خزاعة

منظمة الفاو في ضيافة مركز خزاعة

منظمة الفاو وممثلية القنصلية الهولندية في ضيافة مركز خزاعة للإضطلاع على أحوال المزارعين

تنفيذ تشجيع الانتاج العضوي من خلال انشاء موقع مشاهدة  في محافظة خانيونس

تنفيذ تشجيع الانتاج العضوي من خلال انشاء موقع مشاهدة في محافظة خانيونس

في ظل انتشار الامراض الخطيرة و المميتة في مجتمعاتنا المحلية والتي توضح الكثير من الدراسات ان احد اهم مسبباتها هو الاستخدام المفرط للكيماويات ، ترى الجمعية ان من واجبها واهتمامها التدخل والعمل على الحد من انتشار هذا الاستخدام المفرط للمبيدات الكيماوية وذلك من خلال مشروع 'تشجيع الزراعة العضوية من خلال انشاء موقع مشاهدة في محافظة خانيونس ' .

دعوة لدخول مناقصة

دعوة لدخول مناقصة

اسم المشروع : تعزيز عمل المزارع من خلال توفير أدوات عمل مساعدة في قرى محافظة خانيونس التاريخ : 31/05/2012 تحية طيبة وبعد ، يسر مؤسسة / جمعية مركز خزاعة للزراعة المستمرة أن تدعو الموردين، المعتمدين ولديهم سجل تجاري معتمد و ساري المفعول حسب الأصول المتبعة، التقدم بعطاءاتهم في مظاريف مختومة للاشتراك في مناقصة توريد أدوات عمل زراعية لمشروع تعزيز عمل المزارع من خلال توفير أدوات عمل مساعدة في قرى محافظة خانيونس والممولة من مركز العمل التنموي معا من خلال 'مشروع تعزيز الامن الغذائي عبر بناء القدرات' حيث يمكنكم الحصول على نسخة مع وثائقها خلال ساعات الدوام الرسمي من تاريخ يوم الخميس 31/05/2012 وحتى يوم الاثنين 04/06/2012 . وفيما يلـي نورد الشروط التي يجب أن تتوفـر لدى كل من يرغب بالتقديم للعطـاء ، كما يلي : 1- أن يكون المورد لديه سجل تجاري معتمد و ساري المفعول حسب الأصول المتبعة . 2- أن تتوفر لدية القدرة على التوريد وسلامة الوضع المالي . 3- التقدم بكافة الوثائق اللازمة كجزء من العطاء والتأكيد على كافة المطلوبات أعلاه . 4- يتم استبعاد كل عطاء غير مكتمل ولا يرفق المعلومات والوثائق اللازمة أعلاه . 5- أخر موعد لتسليم العطاء يوم : الخميس الموافق 07/05/2012م , الساعة الثانية عشر ظهراً، ولا يقبل أي عطاء بعد هذا الموعد وسيتم فتح المظاريف في نفس اليوم والتاريخ والساعة والمكان.

إعلان هام

إعلان هام

اعلان للمزارعين استصلاح الأراضي الزراعية في المناطق العازلة من محافظة خانيونس. حصلت جمعية مركز خزاعة للزراعة المستمرة على تمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي و الاجتماعي لتنفيذ مشروع باسم ' استصلاح الأراضي الزراعية في المناطق العازلة من محافظة خانيونس ويستهدف المشروع المناطق العازلة ((عبسان الكبيرة- خزاعة- عبسان الجديدة- بني سهيلا- الفخاري – القرارة )) ، علما بان الخضروات المنوي زراعتها في المشروع ( كوسا ، ملفوف ، زهرة ، ملفوف احمر ) وللزراعة البعلية ( بازيلا ، قمح ). وتمديد خطوط ناقلة 4 إنش لمجموعات من المزارعين ( 10 مزارعين على الأقل) حسب الاحتياج والأولوية ، وفتح طرق زراعية مدمرة. وسوف يتم تحديد المستفيدين من المشروع واختيارهم حسب المعايير والأولويات التالية :- v أولويات الإستفادة: 1) أن يكون المزارع من سكان المناطق الحدودية المذكورة أعلاه. 2) أن يكون المزارع متضرر من أعمال الاحتلال. 3) أن يكون المزارع مالك لأراضي زراعية في المناطق العازلة تقع ضمن منطقة 1000متر من الخط الأخضر. 4) أن تكون الزراعة مصدر الدخل الوحيد للأسرة. 5) عدد أفراد الأسرة أكثر من 5 أفراد. 6) في حال زراعة الخضروات يجب أن يمتلك المزارع مصدر مياه. 7) أن يلتزم المزارع بتوفير المساهمات المطلوبة منه لضمان نجاح المشروع. v ملاحظات: 1. تقديم الطلب لا يعني حق الزيارة أو الاستفادة لمقدم الطلب. 2. يرفق مع الطلب صورة عن هوية مقدم/ة الطلب ( المزارع ) وصور هويات أفراد الأسرة الغير مسجلين في هويته. 3. يرفق مع الطلب شهادة أضرار . 4. يرفق مع الطلب صورة عن شهادة ملكية الأرض. على جميع المزارعين الراغبين بالإستفادة من المشروع التوجه لمقر الجمعية في خانيونس- خزاعة- شارع المجد لتعبئة طلب الاستفادة مع اصطحاب كافة الأوراق والمستندات الداعمة، وذلك ابتداء من يوم الأحد الموافق 11/05/2014م وحتى يوم الأحد الموافق 18/05/2014م. و لمزيد من الاستفسار يمكنكم الاتصال خلال وقت الدوام علي الرقم التالي : 2084944 العطلة الاسبوعية للجمعية الجمعة و السبت

إعلان طرح عطاء

إعلان طرح عطاء

إعلان طرح عطاء توريد مواد وخدمات زراعية بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي و الاجتماعي ( منحة رقم 10/11RD ) وضمن مشروع استصلاح الأراضي الزراعية في المناطق العازلة من محافظة خانيونس تعلن جمعية مركز خزاعة للزراعة المستمرة عن طرح العطاءات التالية : 1- عطاء توريد شبكات ري رقم Ar.03.2014 2- عطاء توريد خطوط ناقلة رقم Ar.04.2014 3- عطاء توريد سماد عضوي (شاحم) وشاش حماية رقم Ar.05.2014 4- عطاء توريد بذور وأشتال خضروات رقم Ar.06.2014 5- عطاء تنفيذ أعمال تسوية طرق زراعية وحراثة للأراضي الزراعية Ar.07.2014 على الراغبين في المشاركة في العطاء المذكور أعلاه من ذوي الخبرة والكفاءة العالية في توريد الاحتياجات المطلوبة استلام نماذج العطاءات ابتداء من يوم الاثنين الموافق 05/05/2014م حتى يوم الاثنين الموافق 12/05/2014م وذلك من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثانية بعد الظهر في مقر الجمعية الكائن في (خانيونس- خزاعة - شارع المجد ) تلفون : 08 2084944 ملاحظات : 1. تقدم الأسعار بالدولار وعلى المورد تقديم شهادة خصم منبع سارية المفعول عن فترة التوريد. تكاليف الإعلان في الصحف على من يرسو عليه العطاء الاول(توريد شبكات ري) . لضمان دخول العطاء يجب إرفاق 5% من قيمة العطاء على شكل شيك بنكي مصدق أو كفالة بنكية ويكون عرض السعر والكفالة البنكية سارية المفعول لمدة (60 يوما) من تاريخ تسليم العطاء . المشروع معفي من الضرائب وعلى المورد تقديم فاتورة صفرية . ثمن نسخة العطاء (200 شيكل) . المؤسسة غير ملزمة بأقل الأسعار ودون ابداء الاسباب . موعد تسليم وفتح العطاءات بالظرف المغلق و المختوم يوم الخميس الموافق 15/05/2014م في تمام الساعة الواحدة ظهرا . الجلسة التمهيدية يوم الاثنين الموافق 12/05/2014م الساعة الثانية ظهرا . لمزيد من الاستفسار والمعلومات الاتصال على مقر الجمعية الكائن في خانيونس- خزاعة- شارع المجد هاتــف رقم 08 2084944 أو جوال رقم 0599774914 . ملاحظة: العطلة الأسبوعية للجمعية يومي الجمعة والسبت

الأكثر مشاهدة


فيديو


لتصلك أخبارنا الأسبوعية

الإشتراك في القائمة البريدية